الرئيسية / الأرشيف الاقتصادي / تقانة / فضيحة مدوية.. مواطن يتسلم فاتورة كهرباء بقيمة 835 ألف ليرة..!!
sensyria - عداد

فضيحة مدوية.. مواطن يتسلم فاتورة كهرباء بقيمة 835 ألف ليرة..!!

دمشق – سينسيريا:

كثرت شكاوى المواطنين من ارتفاع قيمة فواتير الكهرباء بشكل كبير جداً يمكن لأي مواطن دفعها خاصة أننا جميعاً مفروض علينا ساعات طويلة من التقنين يفترض معها انخفاض في كمية الاستجرار وتالياً انخفاض المبلغ المترتب على ذلك.

تقدم أحد المواطنين القاطنين في منطقة كفر سوسة بشكوى ممزوجة بمرارة ودهشة فقد ترتب عليه دفع مبلغ 835ألف ليرة سورية فقط لاغير! يقول جن جنوني عندما علمت بهذا المبلغ فأنا لا أملك سوى براد وفريزر ولمبات الإنارة، قبل الأزمة كانت قيمة الفاتورة تصل إلى 2500ليرة وفي أصعب الأحوال تصل إلى 2700 وخلالها صرت أدفع 1700-1800ليرة لكن عندما ذهبت لأدفع الفاتورة الأخيرة فوجئت بالمبلغ الكبير جداً، أنا عامل بسيط جداً ودخلي أكثر من محدود كيف سأدفع هذا المبلغ والأهم كيف ترتب عليّ هذا المبلغ، وأضاف راجعت شركة الكهرباء فقالوا لي يمكن تخفيض المبلغ إلى 250 ألف ليرة متسائلاً: كيف تم تخفيض المبلغ أولاً؟ ثم من أين لي هذا المبلغ حتى أدفعه؟.

“أكرم الخطيب” مدير التشغيل في «وزارة الكهرباء» قال رداً على هذه الشكوى ومستغرباً المبلغ المترتب على المواطن بما أنه يدفع الفواتير بشكل منتظم، مضيفاً أنه يحدث مثل هذا الخلل في حال لم يتمكن قارئ العداد من قراءة العداد لأسباب متعددة أهمها وقوع المنزل في منطقة غير مستقرة أو ساخنة فيتعذر دخوله للمنطقة ويتم تسجيل المؤشر صفراً وبتكرار هذا الأمر عدة دورات يتراكم المبلغ وتحسب قيمة الاستجرار وفق الشرائح فيترتب هذا المبلغ الكبير.

وأشار إلى أنه من حق المواطن الاعتراض والمراجعة لمعرفة أسباب هذا الارتفاع الكبير بالفاتورة، وإذ كانت الأسباب مقنعة يتم توزيع كمية الاستجرار على عدد الفواتير، مضيفاً: إننا مع المواطن ولا نريد ظلم أو غبن أحد، لذلك يمكن للمواطن تقديم طلب للمدير العام ويحال الطلب  إلى الشركة ويتم إنصاف المواطن.

اقرأ أيضا

sensyria - نفط

عشرة ملايين برميل نفط إنتاج سورية منذ بداية العام …

بلغ إنتاج النفط الخام 9.8 ملايين برميل منذ بداية العام الجاري (2016) وحتى نهاية شهر ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص