الرئيسية / الأرشيف الاقتصادي / من العالم / تباين أسعار النفط بعد أحداث تركيا
sensyria - تباين نفط

تباين أسعار النفط بعد أحداث تركيا

سينسيريا:

تميزت حركة تداولات النفط في الأسواق العالمية، الاثنين 18 يوليو/تموز، بديناميكية إيجابية، على خلفية بيانات وكالة الإحصاء الأمريكية، والأحداث الأخيرة في تركيا.

وارتفع سعر برميل خام “برنت” بنسبة 0.04% ليصل إلى 47.63 دولار، بينما انخفض سعر برميل الخام الأمريكي الخفيف بنسبة 0.07% ليصل إلى 45.92 دولار.

وصعدت أسعار النفط مدعومة بالبيانات الإيجابية الواردة من الولايات المتحدة الأمريكية، التي تشير إلى زيادة الطلب على “الذهب الأسود” في الأسواق، ما أدى إلى خلق شعور من التفاؤل في نفوس المستثمرين.

وعلق ريك سبونر كبير محللي الوضع في الأسواق بشركة “إس. إم.إس ماركت” على البيانات: “إنها معلومات قوية أخرى خاصة بتجارة التجزئة، وهي تدل على زيادة جيدة للناتج المحلي الإجمالي في الربع الثاني من العام الحالي”.

ورأى الخبراء في المجموعة البنكية “أي. إن .زيه” الأسترالية- النيوزيلاندية أن محاولة الانقلاب العسكري في تركيا، من شأنها أن تسبب في زيادة أسعار النفط، فيما يخص مسألة الإمدادات النفطية.

وشهد ليل الجمعة الماضي، محاولة انقلابية قامت بها مجموعة من العسكريين الأتراك، وبعد خروج مؤيدي الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى الشوارع تلبية لدعوة منه، وقعت اشتباكات متفرقة في البلاد، وأعلنت السلطات التركية صباح السبت، سيطرتها على الوضع في البلاد.

المصدر: نوفوستي

 

اقرأ أيضا

1-479

مستثمرون أجانب يتوقعون تحقيق الاقتصاد الروسي نجاحا ملحوظا خلال العام الحالي

أعلن النائب الأول لرئيس الوزراء الروسي ايغور شوفالوف اليوم أن عددا من المستثمرين الاجانب في ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص