الرئيسية / الأرشيف الاقتصادي / حكوميات / لجنتين للخدمات والبنى التحتية والموارد والطاقة في رئاسة مجلس الوزراء
sensyria - حكومة

لجنتين للخدمات والبنى التحتية والموارد والطاقة في رئاسة مجلس الوزراء

دمشق – سينسيريا:

أصدر رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس اليوم قرارين بتشكيل لجنتي الخدمات والبنى التحتية والموارد والطاقة في رئاسة الوزراء مهمتهما دراسة وتدقيق مشاريع التشريعات التي تحال إليهما في مجال اختصاصهما.

ويقضي القرار الأول بتشكيل لجنة الخدمات والبنى التحتية في رئاسة مجلس الوزراء وتكون مهمتها دراسة وتدقيق مشاريع التشريعات التي تحال إليها في مجال اختصاصها وإعداد الدراسات وتقديم المقترحات حول التوجهات والقضايا العامة إضافة إلى مناقشة القضايا الطارئة في مجال اختصاصها.

وتتشكل هذه اللجنة من وزير الإدارة المحلية رئيسا وعضوية وزراء الأشغال العامة والإسكان والسياحة والتنمية الإدارية والصحة والاتصالات والتقانة والنقل والموارد المائية ووزير الدولة لشؤون مشاريع تنمية المنطقة الجنوبية ورئيس هيئة التخطيط والتعاون الدولي إضافة إلى ممثل من الأمانة العامة لرئاسة مجلس الوزراء.

بينما ينص القرار الثاني على تشكيل لجنة الموارد والطاقة في رئاسة مجلس الوزراء تكون مهمتها دراسة وتدقيق مشاريع التشريعات التي تحال إليها وإعداد الدراسات وتقديم المقترحات حول التوجهات والقضايا العامة إضافة إلى مناقشة القضايا الطارئة في مجال اختصاصها.

ويترأس لجنة الموارد وزير النفط والثروة المعدنية وبعضوية كل من وزراء الصناعة والنقل والكهرباء والموارد المائية إضافة إلى ممثل من الأمانة العامة لرئاسة مجلس الوزراء.

كما أصدر رئيس مجلس الوزراء قرارات مرتبطة بآلية عمل المجلس تتضمن تفويض وزير الدولة رافع أبو سعد بممارسة صلاحيات واختصاصات الوزير المختص بمتابعة مشاريع تنمية المنطقة الجنوبية كما فوض وزير الدولة وفيقة حسني بمتابعة مشاريع الاستثمار والمشاريع الحيوية ووزير الدولة عبد الله عبد الله بمتابعة شؤون مجلس الشعب.

وكان مجلس الوزراء أقر في جلسته الأولى يوم الثلاثاء الماضي مجموعات عمل متخصصة تتضمن مجموعة عمل دائمة لإعداد آلية لدراسة وتحليل اقتراحات تنفيذية للعوامل التى تؤثر فعليا فى تقلبات سعر الصرف وأخرى لدعم الزراعة المحلية وخاصة ضمن الأراضي محدودة المساحة والقريبة من المنازل لتأمين الاكتفاء الذاتي والاستثمار الأمثل لجميع المناطق وثالثة لجذب رأس المال الوطني الخاص ومشاركته فى العملية التنموية ورابعة لدراسة سبل تأمين واردات الجباية.

 

اقرأ أيضا

داماروز

السياحة تدير فنادقها…

سينسيريا | خاص في ظل ظروف الأزمة و الحصار الاقتصادي الظالم اضطرت وزارة السياحة في ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص