الرئيسية / الأرشيف الاقتصادي / حكوميات / مجلس الشعب: إيجاد حلول لتحسين مستوى معيشة المواطنين
sensyria - مجلس الشعب

مجلس الشعب: إيجاد حلول لتحسين مستوى معيشة المواطنين

دمشق – سينسيريا:

عقد مجلس الشعب جلسته الخامسة من الدورة العادية الأولى للدور التشريعي الثاني اليوم برئاسة الدكتورة هدية عباس رئيس المجلس واستكملت الجلسة برئاسة نائب الرئيس نجدت انزور.

وتركزت مداخلات الأعضاء على ضرورة إيجاد بدائل وحلول مناسبة لضمان مستوى مناسب لمعيشة المواطنين بحيث تتلاءم الأجور مع المتطلبات والاحتياجات الأساسية والحد من ظاهرة التسول وضبط توزيع السلل الغذائية على المستحقين.

واقترح عضو المجلس سامر الايوبي تشكيل لجنة خاصة تعنى بضمان الحد الأدنى لمعيشة المواطنين بينما طالبت عضو المجلس أميرة ستيفانو بضرورة وضع خطة بالتشارك بين الجهات المعنية للحد من ظاهرة التسول والتشرد وايجاد آلية لإعادة تأهيل المتسولين والمتشردين ودمجهم بالمجتمع من جديد.

ولفت عضو المجلس حمزة شاهين إلى ضرورة حل مشكلة مياه الشرب في ريف دمشق ولا سيما مع وجود مشاريع كبيرة لايصال المياه إلى ديرعلى والكسوة والتعرف على مشكلات وعقبات ايصال المياه ومحاسبة التعديات الحاصلة على الخط الرئيسي للمياه من المصدر مطالبا بتحديد أسعار النقل الداخلي وتنظيم توزيع السلل الغذائية بحيث تصل الى مستحقيها فعلا.

بدورهما عضوا المجلس سناء أبو زيد ومصطفى خيربك أشارا إلى ضرورة قوننة عمل لجنة الشهداء وضحايا الحرب بما يسهم في تأمين رعاية شؤون أسر الشهداء وذويهم ومتابعتها بالشكل المطلوب واحداث مكاتب لها في المحافظات لتسهيل مراجعتهم وتسيير أمورهم وإيجاد مشاريع صغيرة ومتوسطة للجرحى والمصابين.

من جهته طالب عضو المجلس محمد خير العكام بإعادة النظر بعدد من القوانين مثل أصول المحاكمات والايجار لتلافي “القصور” في بعض المواد الواردة بهذه القوانين بحيث “تكون أكثر انسجاما وتوافقا مع الواقع” لافتا إلى أهمية “تعديل التعويضات الخاصة بمدرسي الجامعات الحكومية التي “حافظت على مستواها منذ عام 2001 في حين ازدادت رسوم التسجيل في التعليم المفتوح والافتراضي بنسب تصل إلى مئة بالمئة”.

عضو المجلس محمد معروف السباعي طالب بدعم القطاع الزراعي ومربي الثروة الحيوانية وتأمين الاعلاف بالكميات اللازمة بهدف التخفيف من كلف الانتاج والعمل على مكافحة تهريب المواشي الأمر الذي “يؤثر سلبا على الأمن الغذائي عموما”.

 

اقرأ أيضا

10-24-660x330

خميس لرئيس وأعضاء غرفة تجارة حلب: تقديم التسهيلات اللازمة لإحداث نقلة حقيقية بأداء القطاعات الاقتصادية في حلب

ترأس المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء اليوم اجتماعا ضم رئيس وأعضاء مجلس إدارة غرفة ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص