الرئيسية / الأرشيف الاقتصادي / حكوميات / السياحة تعدل تسمية مراكز الاستعلامات السياحية
sensyria - وزارة السياحة

السياحة تعدل تسمية مراكز الاستعلامات السياحية

دمشق – سينسيريا:

أصدر وزير السياحة المهندس بشر يازجي قرارا بتعديل تسمية “مراكز الاستعلامات السياحية” لتصبح “مراكز سياحية” بحيث يتألف كل مركز من ثلاثة مكاتب وهي “مكتب الجودة وخدمات المستثمرين” و “مكتب للدراسات السياحية” و”مكتب خدمات السائح”.

ويستثني القرار الذي تلقت سينسيريا نسخة منه مراكز الاستعلامات السياحية الواقعة ضمن المطارات والمعابر الحدودية بحيث تبقى مراكز استعلامات.

ويحدد القرار مهام مكاتب المراكز السياحية بحيث يكلف مكتب “الجودة وخدمات المستثمرين” بتقديم خدمات بخصوص الاستثمارات السياحية ضمن منطقة عمله تشمل استقبال طلبات الاستثمار السياحي وشكاوى المستثمرين وملاحظاتهم واقتراحاتهم لتحسين الخدمات ومتابعتها واستقبال الشكاوى الخاصة بجودة الخدمات المقدمة في المنشآت السياحية وإحالة الطلبات والشكاوى المقدمة إلى جهات الوزارة ذات الصلة والتواصل معها بشكل مستمر للحصول على نتائج معالجة هذه الطلبات.

كما يهتم مكتب الجودة بتوفير المعلومات المتعلقة بالاستثمار السياحي كافة وآلية ترخيص المشاريع السياحية وتزويد المستثمرين والزبائن بنتائج معالجة طلباتهم وشكواهم وتأسيس وتطوير قاعدة بيانات استثمارية الكترونية.

وينص القرار على تحديد أعمال مكتب “الدراسات السياحية” بتقديم خدمة جمع المعلومات الخاصة بأماكن الجذب السياحي وطرق الوصول إليها ومعرفة أماكن ممارسة بعض النشاطات السياحية بأنواعها وتصويرها والاطلاع على المعوقات التي تحيط بكل موقع والعمل على حلها بالتنسيق مع مديريات السياحة والمديريات المركزية المعنية بالوزارة.

وتتولى مكاتب الدراسات السياحية وفقا للقرار مهمة طرح الأفكار لإقامة فعالية أو نشاطات محلية خاصة بكل منطقة والتواصل مع الوحدات الإدارية ضمن نطاق عمل المراكز وتزويد المديريات المعنية في الوزارة بالمعلومات السياحية المتوفرة عن منطقة عمل المركز لإدراجها ضمن الخارطة السياحية بهدف تنشيط السياحة الالكترونية.

فيما تتضمن أعمال مكتب “خدمات السائح” استعلامات سياحية وتقديم معلومات وخدمات وكل ما يهم السائح من أرقام هواتف وعناوين إضافة إلى تقديم البروشورات السياحية التي تتضمن  المعلومات الأولية عن المواقع السياحية والأثرية والطرق.

وكان ‏وزير السياحة أصدر في التاسع من حزيران الماضي قرارا بخصوص إقامة استراحات طرقية بكل أنواعها وفق معايير وشروط جديدة تتلاءم مع المواصفات والمعايير العالمية مع مراعاة خصوصية كل محافظة وذلك ضمن سلسلة تحمل اسما واحدا هو استراحات طرقية صغيرة.

اقرأ أيضا

غراس زيتون

للبيع 51 ألف غرسة زيتون

بدأت مديرية الزراعة في محافظة حماة بيع غراس الزيتون للمزارعين للموسم الزراعي الحالي. وبيّن المهندس ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص