الرئيسية / الأرشيف الاقتصادي / إعادة إعمار / تأكيداً لما نشره سينسيريا أمس.. العقاري يوقع اتفاقه مع الاستهلاكية لمنح قروض للعاملين لشراء سلع معمرة
sensyria - سلع معمرة

تأكيداً لما نشره سينسيريا أمس.. العقاري يوقع اتفاقه مع الاستهلاكية لمنح قروض للعاملين لشراء سلع معمرة

دمشق – سينسيريا:  

وقعت المؤسسة العامة الاستهلاكية والمصرف العقاري اتفاقا اليوم يتضمن قيام المصرف بتقديم قروض للعاملين في الدولة لشراء سلع معمرة منتجة محليا من المؤسسة.

ويتضمن الاتفاق تقديم قرض للعاملين في القطاع العام الموطنة أجورهم لدى المصرف العقاري على أن تقوم المؤسسة العامة الاستهلاكية بتقديم السلع المعمرة ذات الإنتاج المحلي للعاملين في الدولة وفق رغباتهم بما يعادل قيمة القرض.

وينص الاتفاق على أن يقوم المصرف بتحويل مبلغ القرض إلى حساب المؤسسة العامة الاستهلاكية المفتوح لدى المصرف وترسل نسخة من الإشعار المصرفي إلى المؤسسة “مركز البيع المحدد” موضحاً فيه اسم المستفيد بموجب كتاب معتمد من المصرف على أن يتم احتساب عمولة لمصلحة المصرف العقاري بمعدل 1 بالمئة بموجب مطالبة شهرية من المصرف للمؤسسة الإدارة العامة.

ويبلغ سقف القرض 300 ألف ليرة سورية وفائدته 13 بالمئة سنوياً والحد الأقصى لمدة القرض ثلاث سنوات ولا يتجاوز مقدار القسط الشهري 40 بالمئة من الأجر لكل من المقترض والكفيل كل على حدة.

وكانت المؤسسة العامة لتوزيع المنتجات النسيجية سندس والمصرف العقاري وقعا في شباط الماضي اتفاقا مماثلا يتضمن قيام المصرف بتقديم قرض للعاملين بالدولة والموطنة أجورهم لديه لشراء سلع معمرة محلية الصنع من سندس.

 

اقرأ أيضا

معرض التصدير و تقنياته

لماذا معرض تقنيات التصدير ..؟

إذا انتهت الحرب على سورية أو كادت تنتهي و إن ضعف اقتصادها أو قوي و ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص